منتدى المهندس عصام رمضان لمنتجات الالبان

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتدى ملىء بمعلومات قيمة ومتخصص فى منتجاتا الالبان والاغذية


    دراسه تؤكد أن الوجبات السريعه تجعلك مكتئبا وعدوانيا

    شاطر

    عادل باشا

    المساهمات : 69
    تاريخ التسجيل : 11/08/2010

    دراسه تؤكد أن الوجبات السريعه تجعلك مكتئبا وعدوانيا

    مُساهمة  عادل باشا في الخميس أغسطس 12, 2010 1:10 pm

    حذر الاطباء تناول الوجبات السريعة لأنها تصيب الإنسان بالإكتئاب وتجعله عدوانياً ويقدم على أفعال غير محسوبة ناصحاً بتناول الفاكهة والنشويات والشيكولاتة لأنها تحسن الحالة المزاجية.
    وأوضح ناجى أن الوجبات السريعة بها كمية كبيرة من الدهون المشبعة التى تحفز إفرازهرمون الأدرينالين بالجسم فتجعل الإنسان أكثر عدوانية ومتحفز للشجار مع الأخرين ويقدم على تصرفات غير محسوبة مثل الطلاق محذراً من خطورة الحميات الغذائية الكيميائية التى تعتمد على البروتينات.
    وتابع الطبيب المصرى أن تناول الشيكولاتة الى جانب وجبات غذائية متوازنة العناصر تحتوى على النشويات مثل الأرز والمكرونة والقمح يحسن من الحالة المزاجية لانها تساعد الجسم على الاستفادة من مادة السيروتونين المسئولة عن الإحساس بصفاء المزاج والشعور بالسعادة لافتاً الى أن الوجبات السريعة تعوق تخليق هذه المادة.
    وأشار ناجى الى أن نوعية المأكولات التي يتناولها الإنسان تساهم في تحديد مزاجه ولهذا لابد من تجنب تناول البروتين والمواد الدهنية ليلاً لأنها تؤدى إلى نومٍ مضطرب وكوابيس كما تجعل الإنسان يعانى من مزاج سىء في الصباح التالى ناصحاً بتناول كوب من الزبادى مضافاً اليه ملعقتين من عسل النحل لأنه يحسن اداء الجهاز الهضمى.
    وأضاف ناجى أن اللوز واللبن الرائب والبروكلى من العناصر التى تساهم ايضاً فى تحسين الحالة المزاجية والهضم وتجنب الإنسان الإصابة بالأمراض النفسية المرتبطة بالغذاء نتيجة السمنة مشيراً الى أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن مادة الإسبرتيم التى تستخدم كبديل للسكر ليست ضارة ومازالت تجرى ابحاث عليها لمعرفة ما اذا كان لها أثار جانبية خطيرة على المدى الطويل أم لا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 6:34 pm