منتدى المهندس عصام رمضان لمنتجات الالبان

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

منتدى ملىء بمعلومات قيمة ومتخصص فى منتجاتا الالبان والاغذية


    الشخير ..يفسد العلاقة الزوجية

    شاطر

    عادل باشا

    المساهمات : 69
    تاريخ التسجيل : 11/08/2010

    الشخير ..يفسد العلاقة الزوجية

    مُساهمة  عادل باشا في الخميس أغسطس 12, 2010 1:04 pm

    الشخير ..يفسد العلاقة الزوجية

    الشخير ..يفسد العلاقة الزوجية ؟؟






    بسم الله الرجمن الرحيم






    أظهرت دراسة علمية بريطانية أجرتها جمعية "أوبستركتيف سليب أبنيا"، التي ُتعني بمعالجة الذين يعانون من قلة النوم بسبب الشخير وانسداد مجاري التنفس، وشملت 17000بالغا أن 52 في المائة من الذكور الذين يشخرون مستعدين للامتناع عن شرب الكحول مقابل الحصول على قدر كاف من النوم خلال الليل.
    وحسب صحيفة "تلغراف" فإن حوالي 30 في المائة أعربوا عن استعدادهم للتوقف عن مشاهدة مباريات كرة القدم، وأبدى 16 منهم موافقتهم على خفض رواتبهم بنسبة 10 في المائة وقال 4 في المائة بأنهم يقبلون بوقف ممارسة الجنس شرط الاستمتاع بالنوم.
    ** وقال باحثون إن الاشخاص الذين يعانون من عدم القدرة على التنفس بسبب الانسداد في مجري الهواء العلوي خلال النوم قد يتوقف تنفسهم لحوالي 100مرة في الليلة ولفترة قد تصل إلي 90 ثانية، مشيرين إلى أن هذه الحالة يمكن أن تكون نتائجها خطرة إذا لم تعالج في الوقت المناسب. وأظهر استطلاع للرأي أجري مؤخراً أن 76 في المائة من المتزوجين حديثاً يعاني أحد الشركاء بينهم من مشكلة الشخير.
    ** وقال 43 في المائة من المتزوجين حديثاً والذين يعانون من مشكلة الشخير، و42 في المائة من الشركاء في السرير الذين يشخّر أحدهما، إن الشخير يضيف الضغوط علي علاقتهما، في حين قال 54 في المائة من المتزوجين حديثاً والذين تم استطلاع رأيهم إن الأرق الذي يصيبهم سببه الشخير.


    ** ولدى سؤالهم عن السبب الذي يمنعهم من النوم ليلاً، قال 75 في المائة منهم إن الشيء الوحيد الذي يمنعهم من النوم فعلياً باستثناء الشخير، هو القلق. غير أن الدراسة وجدت أن الشخير يتسبب بقلة النوم أكثر مما يتسبب به العمل والمسائل العائلية مجتمعين. واستناداً للدراسة، فإن الشخير لا يتسبب بخروج النعمة من غرفة النوم فحسب، بل إن قلة النوم تؤثر فعلياً في قدرة 95 في المائة من الأشخاص علي العمل في اليوم التالي.
    ** ويعتبر 40 في المائة من المتزوجين حديثاً أن الشخير هو من وقائع الحياة، ولم يتخذوا أي إجراء لتجنب المشكلة. ومن بين الذين حاولوا إيجاد حل لهذه المشكلة، قال 29 في المائة منهم إنهم وقعوا بديلاً عن ذلك في نوبات الصراخ المتبادل. وأشار الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة "الحافز" للأبحاث أن واحداً من بين كل عشرة أشخاص يوقظ المشخّر من نومه، في حين يترك 7 في المائة من المتزوجين حديثاً غرفة النوم للنوم في غرفة أخرى


    مضادات الشخير


    بعض الوسائد مثل الت سوف نتكلم عنها بالاسفل تعالج وضعيه النوم وبالتالى تعالج الشخير ان شاء الله


    لها ثلاث اشكال ولكل منها خصائص سوف نتكلم عنها بالتفصيل قريبا ان شاء الله

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 15, 2018 12:51 pm